الخميس , 17 أغسطس 2017
الرئيسية / برامجنا / إنجازاتنا

إنجازاتنا

بتونس:

صغنا تقارير موازية حول الحقوق الإنسانية للنساء بتونس و خاصة حول العنف الممارس ضد النساء، و قدمناها لمجموعة من الآليات الأممية كاللجنة الأممية للحقوق الاقتصادية، الاجتماعية و الثقافية و لجنة مناهضة التعذيب…

أنجزنا قافلة وطنية حول الحقوق الإنسانية للنساء، حيث نسقنا خلالها مع الجمعيات التونسية من أجل إنجاز أنشطة تحسيسية، تعبوية على مستوى القاعدة في مختلف مناطق البلاد طيلة 10 أيام. اقرأ أكثر حول القافلة في:

https://www.facebook.com/CaravaneDroitsFemmesTunisie

أنجزنا أيضا سلسلة من الورشات التكوينية طيلة سنة لفائدة الجمعيات التونسية حول مجالات مختلفة من الحقوق الإنسانية تهدف هذه الورشات إلى تقوية قدراتهم على برمجة و تنفيذ برامج تحسيسية حول حقوق الإنسان و المرافقة القانونية على مستوى القاعدة، و أيضا إنجاز تقييم بطرق مبتكرة و تشاركية لبرامجهم. في نفس الوقت قمنا بعمل مكثف لتدريب و مرافقة مجموعة من الجمعيات حسب حاجيات كل واحدة على حدة.

بالمغرب:

أنجزنا مجموعة من التقارير الموازيين تلامس الحقوق الإنسانية للنساء بالمغرب بما فيها الاستغلال الجنسي، زواج القاصرات و العنف الممارس ضد النساء. وجهناها لمختلف الهيئات الأممية بما فيها الجنة المعنية بحقوق الطفل، اللجنة المعنية بحقوق الإنسان، اللجنة المعنية بالحقوق الاقتصادية، الاجتماعية و التفافية، و لمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة. كما نظمنا مجموعة بعثات تكوينية لفائدة الجمعيات المغربية و في نفس الوقت قدنا حملات مكثفة للمناصرة أمام مجلس حقوق الإنسان خلال دورته 26 و اللجنة المعنية بالحقوق الاقتصادية الاجتماعية و التفافية أثناء النظر في تقارير المغرب.

صممنا و أنجزنا أيضا تقييما مكثفا و تشاركيا لآثار مجموعة من البرامج الخاصة بحقوق النساء، من خلال تطوير آليات مبتكرة للتقييم و نشر ذليل عملي ” مدى إسهامنا في التغيير المجتمعي؟ منهجيات و مقاربات مبتكرة لتقييم عملنا من أجل تعزيز حقوق الإنسان” مع تنظيم سلسلة من الورشات التكوينية لأزيد من 150 جمعية محلية عاملة في الميدان.

بليبيا:

أنجزنا تقييما تشاركيا للحاجيات، و تقريرا مفصل حول وضعية حقوق الإنسان بشكل عام، بإشراك فاعلين دوليين و جمعيات و نشطاء و نشيطات محليين من مختلف الجهات عبر البلاد.