الخميس , 17 أغسطس 2017

فريقنا

staphanieستيفاني ويلمان بوردات هي شريكة مؤسسة في MRA “شركاء للتعبئة حول الحقوق”. عملت لأكثر من 17 سنة بالتعاون مع مختلف المنظمات غير الحكومية المحلية والجمعيات التنموية والمحامين بالدول المغاربية (المغرب، الجزائر، تونس و ليبيا) لتعزيز الحقوق الإنسان والقانونية للنساء.

تعمل ستيفاني من داخل منظمة MRA بتعاون مع باقي الشركاء، على تطوير وتنفيذ وتقييم برامجنا المتعددة الأوجه، بما في ذلك التربية على الحقوق الإنسان و القانوني على مستوى القاعدة، المرافقة القانونية، ورصد وتوثيق كل ما يتعلق بالنظام القضائي، البحث العملي، والتقاضي الاستراتيجي، إصلاح التشريع الوطني و المناصرة الدولية. يتمحور عملها حول تنظيم وتصميم وتسهيل ورشات العمل التدريبية، فضلا عن كتابة أدلة عملية و بلورة موارد و مراجع أخرى لفائدة المنظمات الغير حكومية المحلية، كما تؤطر صياغة التقارير الموازية و تشرف على بعثات تكوينيه ميدانية و حملات المناصرة اتجاه مختلف الهيئات الدولة من داخل بعض مقرات الأمم المتحدة لفائدة نشطاء و نشيطات محليين للاستئناس بالآليات و الهيئات و النظام الدولي ككل. كما أنها تجري عمليات تقييم الاحتياجات، وتشارك في تسيير مواردنا المالية، وإعداد التقارير لفائدة الجهات المانحة، و تحسيس الإعلام.

بالإضافة إلى عملها على تقوية القدرات والمناصرة، فإن ستيفاني أستاذة محاضرة « Community Based Learning »  و  « Social Action Seminar »لفائدة مجموعة من البرامج الجامعية الأمريكية للدراسة بالخارج و المتواجدة بالرباط، حيث تلقي المحاضرات حول الحقوق القانونية والإنسانية للمرأةـ تاريخ و تسيير وعمل المنظمات غير الحكومية. بالإضافة إلى عملها مع مع المعلمين، الأساتذة، التلاميذ، بالمدارس الابتدائية و الثانوية الفرنسية بالرباط حول قضايا النوع و حقوق النساء. كما تنشر مقالات أكاديمية وقراءات حول قضايا حقوق المرأة، وتقدم مشاورات للمانحين، كما تسهل حلقات العمل التدريبية.

ستيفاني عاشت سابقا وعملت على العنف ضد المرأة وقضايا قانون الأسرة مع المنظمات غير الحكومية لحقوق المرأة في فرنسا واسبانيا وانجلترا وهولندا وباكستان والهند ومصر والأردن والجزائر واليمن وأفغانستان. في الولايات المتحدة عملت على كمستشارة للنساء ضحايا الاعتداء الجنسي. كما عملت ميدانيا مع العاملات في الجنس، و مسئولة قانونية من داخل محكمة الاستئناف.

استفادت ستيفاني من منحة فولبرايت للدراسة في كلية الحقوق بجامعة محمد الخامس بالرباط، كما حصلت دبلوم في القانون من جامعة كولومبيا بنيويورك، وكلية الحقوق باريس I-جامعة السوربون، بالإضافة إلى الإجازة في علم الاجتماع / علم الإنسان ودراسات المرأة من كلية سوارثمور. تتحدث الإنجليزية والفرنسية واللهجة المغربية، والإسبانية. يمكن الاتصال بها في  stephw@mrawomen.ma

saida

سعيدة كوزي هي شريكة مؤسسة في MRA “شركاء للتعبئة حول الحقوق”. عملت لأكثر من 17 سنة بالتعاون مع مختلف المنظمات غير الحكومية المحلية والجمعيات التنموية والمحامين بالدول المغاربية (المغرب، الجزائر، تونس و ليبيا) لتعزيز الحقوق الإنسان والقانونية للنساء.

تعمل سعيدة من داخل منظمة MRA بتعاون مع باقي الشركاء، على تطوير وتنفيذ وتقييم برامجنا المتعددة الأوجه، بما في ذلك التربية على الحقوق الإنسان و القانوني على مستوى القاعدة، المرافقة القانونية، ورصد وتوثيق كل ما يتعلق بالنظام القضائي، البحث العملي، والتقاضي الاستراتيجي، وإصلاح التشريع الوطني و المناصرة الدولية. يتمحور عملها حول تنظيم وتصميم وتسهيل ورشات العمل التدريبية، فضلا عن كتابة أدلة عملية و بلورة موارد و مراجع أخرى لفائدة المنظمات الغير حكومية المحلية، كما تؤطر صياغة التقارير الموازية و تشرف على بعثات تكوينيه ميدانية و حملات المناصرة اتجاه مختلف الهيئات الدولة من داخل بعض مقرات الأمم المتحدة لفائدة نشطاء و نشيطات محليين للاستئناس بالآليات و الهيئات و النظام الدولي ككل. كما أنها تجري عمليات تقييم الاحتياجات، وتشارك في تسيير مواردنا المالية، وإعداد التقارير لفائدة الجهات المانحة، و تحسيس الإعلام.

وبالإضافة إلى عملها على تقوية القدرات والمناصرة تلقي سعيدة المحاضرات حول الحقوق القانونية والإنسانية للمرأة وعمل المنظمات غير الحكومية، كما تنشر مقالات أكاديمية وقراءات حول قضايا حقوق المرأة، وتقدم خدمات الاستشارة للمانحين و مختلف المنضمات الغير حكومية الدولية في مختلف الدول، بالإضافة إلى عملها كمستشارة و مكونة لفائدة مجموعة من المنظمات العاملة على حقوق الإنسان حول الحقوق الثقافية، الاجتماعية و السياسية من قبيل الحقوق الثقافية الأمازيغية و حقوق المرأة في المشاركة السياسية و النوع الاجتماعي و غيرها…

بالإضافة إلى خبرتها الكبيرة في العمل مع المنظمات الغير حكومية المغربية، فقد راكمت سعيدة و لمدة سنوات عديدة تجربة دولية جد قيمة من خلال التكوينات، الاستشارة، البحوث و إنجاز دراسات حول واقع حقوق الإنسان في بعض الدول، بالإضافة إلى العمل مع مختلف المنظمات الغير حكومية و المحامين في العديد من الدول من قبيل الهند، مصر، الجزائر، الأردن، ماليزيا، الهند، أفغانستان، الولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا.

سابقا عملت سعيدة لمدة طويلة في العديد من الجمعيات المحلية و الوطنية و تحملت العديد من المسؤوليات من داخل هذه الجمعيات من قبيل الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وكذلك مؤسسة و رئيسة فضاء المرأة للتنمية و التضامن، وهي منظمة غير حكومية مقرها بالرباط و تعنى بمختلف القضايا الخاصة بحقوق النساء. وهي حاصلة على شهادة عليا في القانون من جامعة محمد الخامس في الرباط، حيث كتبت أطروحتها حول الإسلام السياسي نموذج السودان، وتتحدث العربية والفرنسية والإنجليزية. يمكن الاتصال بها في saidak@mrawomen.ma

 Youssef Ihoudiguene, Office Manager

Karima El Hajoui, Head of Housekeeping